تأسيس عملك في دبي

تأسيس عملك في دبي

 

دبي هي المدينة الأبرز في الإمارات العربية المتحدة ، الدولة الرائدة في النمو الاقتصادي في شبه الجزيرة العربية. وقد جذب هذا العديد من رجال الأعمال إلى دبي. بشكل عام ، يعتبر تأسيس الشركة في دبي عملية بسيطة وسريعة. قبل الذهاب إلى العمليات في بدء عمل تجاري في دبي ، نحن بحاجة إلى فهم البر الرئيسي في دبي والمنطقة الحرة في دبي. 

دبي القارية

يوفر تسجيل البر الرئيسي ملكية 51% لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، الذين سيكونون الراعي و 49% لملكية الآخرين. وفقًا لأحدث القانون ، يمكن للمهنيين العاملين في الخدمات المتخصصة ، مثل الأطباء أو المحاسبين القانونيين من غير مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة أن يمتلكوا 100% ملكية للشركات المرتبطة بمهنهم. ستحصل الشركات الواقعة تحت البر الرئيسي لدبي على تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC). يمكن لشركات البر الرئيسي في دبي القيام بأعمال تجارية مع أي شخص من أي مكان. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد قيود على نوع العمل الذي يمكن للمرء القيام به تحت تسجيل البر الرئيسي.

منطقة دبي الحرة

يوفر التسجيل في المنطقة الحرة ملكية 100% للمواطنين الأجانب الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية في دبي ، مع بعض القيود. يُسمح للشركات في المناطق الحرة فقط بالتعامل مع أطراف خارج الإمارات وتلك الموجودة في المناطق الحرة. يمكن فقط أنواع معينة من الشركات الحصول على تسجيل المنطقة الحرة. شركات المنطقة الحرة مؤهلة للحصول على حوافز مثل الإعفاء الكامل في الشركات ، والضرائب الشخصية ، فضلاً عن ضرائب الاستيراد والتصدير ، وإعادة الأرباح ورأس المال 100% ، إلخ. مقارنةً بالبر الرئيسي ، فإن تكلفة التسجيل أقل أيضًا في المناطق الحرة.

 

خطوات لتأسيس عملك الخاص في دبي:

  1. إنهاء العمل واسم الشركة

تحديد نوع العمل الذي ستقوم به. ولهذا الأمر أهمية لأن بعض المناطق الحرة لا تسمح بأنواع تجارية معينة. على أي حال ، فإن التخطيط والتخطيط هو ضرورة أساسية لنجاح أي عمل تجاري ويعتبر خطوة أولى في بدء عمل تجاري. وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة بعض القيود على تسمية شركة ، كما يجب ألا تتضمن لغة مسيئة ، ولا يجب أن تشير إلى أي دين ، مجتمع ، مجموعات ، أحزاب سياسية ، دوائر حكومية ، لا يجب أن تتضمن اسم شخص ليس شريكًا تجاريًا ، لا يجب أن يتضمن الأحرف الأولى أو الاختصارات ، إلخ.

  1. استكمال الأوراق

التقدم بطلب للحصول على اسم الشركة والنشاط التجاري الذي اخترته من خلال الإجراءات الحالية. يجب تقديم نسخ من جواز سفر صاحب المصلحة. تطلب بعض المناطق الحرة تقديم شهادة عدم ممانعة من كفيلك وخطة عمل.

  1. الحصول على ترخيص وإنشاء حساب مصرفي

ستصدر حكومة الإمارات العربية المتحدة الترخيص بعد المعالجة القياسية لطلبك. بعد الحصول على الترخيص ، هناك حاجة لإعداد حساب مصرفي. يوجد في دبي العديد من البنوك الوطنية والدولية ، والتي يمكن الاتصال بها لفتح حساب مصرفي للشركات.

  1. معالجة التأشيرات

الخطوات العامة في طلب التأشيرة ،

تصريح دخول - يسمح للأجانب بالدخول والإقامة بشكل قانوني في الإمارات العربية المتحدة لفترة زمنية.

تعديل الوضع - لتمديد أو تغيير حالة التأشيرة.

اختبار اللياقة الطبية - يتم من منشأة طبية حكومية في الإمارات العربية المتحدة وفقًا للإرشادات.

تسجيل الهوية الإماراتية - لتضمين التفاصيل الخاصة بك في قاعدة بيانات المقيمين في الإمارات العربية المتحدة.

ختم التأشيرة - يشير إلى أهلية دخول الإمارات العربية المتحدة.

يمكن أن يساعد الحصول على مساعدة من شريك تأسيس الأعمال في جعل هذه العمليات واضحة وخالية من المتاعب. Business Time LLC ، التي تأسست في عام 1987 هي شركة سجلت العديد من الشركات الناجحة في الإمارات العربية المتحدة. مع ظهور دبي كمركز أعمال دولي ، فإن فريق Business Time ملتزم تمامًا بمساعدة عملائنا من خلال استشارات الأعمال ، وإنشاء مكاتب مفروشة بالكامل ، وتوفير مساحة مكتبية مع جميع وسائل الراحة والبنية التحتية ، وتكوين الشركات ، والرعاية المحلية النشطة ، وخدمات PRO.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× الدردشة الآن!